07 October, 2009

2 cases.

2 cases.
حالتان بالمدارس
وزارة الصحة: اكتشاف أول اصابتين بانفلونزا الخنازير بالمدارس
القاهرة - محرر مصراوى - أعلن الدكتور عبدالرحمن شاهين المتحدث الرسمى لوزارة الصحة يوم الاربعاء عن اكتشاف حالتين ايجابيتين بالمدارس بمرض انفلونزا الخنازير.
واشار إلى ان الحالة الاولى لطالبة تبلغ من العمر 15 سنة بالصف الثالث الاعدادى بمدرسة "روجاك اميريكان اى جى" بمحافظة القاهرة ويتم علاجها باحدى المستشفيات بالقاهرة وحالتها الصحية مستقرة.
اضاف ان الحالة الثانية لطالبة تبلغ من العمر 11 سنة بالمرحلة الابتدائية بمدرسة نجع هلال بمحافظة سوهاج ويتم علاجها باحدى المستشفيات بسوهاج وحالتها الصحية مستقرة.
وقال شاهين انه تم اخذ كافة الاجراءات الوقائية حيال اكتشاف الحالات بالمدرسة وتم اخذ قرار بتعليق الدراسة بالفصلين الذين بهما الحالتين وذلك لمدة اسبوعين على ان يتم استكمال الدراسة بشكل طبيعى في بقية فصول المدرسة طبقا لاجراءات خطة وزارة الصحة للتعامل مع الحالات بالمدارس بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، مؤكدا انه لا توجد اى حالات اصابة اخرى بالمدارس حتى الان.
كما أعلنت وزارة الصحة عن اكتشاف إصابتين جديدتين بفيروس "إتش1 إن1" ليصل إجمالى الإصابات البشرية إلى 1007 حتى الآن .
وقال الدكتور عبد الرحمن شاهين المتحدث الرسمي لوزارة الصحة إن الحالتين مصريتي الجنسية ، ومن غير طلبة المدارس ، ولا ترتبطان وبائيا بحالات مؤكدة .
وقد تقرر تطعيم جميع الحجاج المصريين بالمصل الواقى من إنفلونزا الخنازير حيث من المتوقع أن تتسلم الجهات الصحية المصرية ثمانين ألف جرعة من المصل الواقى فى منتصف أكتوبر.
ووصف الدكتور مجدى راضى المتحدث باسم مجلس الوزراء هذا القرار بأنه "قرار مصرى " ، مشيرا إلى أن تطعيمات الحجاج ستشمل أيضا التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية والإلتهاب السحائى.
وأوضح المتحدث أن مجلس الوزراء إستعرض يوم الاربعاء تقريرا من الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة حول الموقف الوبائى فى مصر لمرض الإنفلزنزا المستجدة "اية اتش1 ان1 " حتى الثلاثاء (السادس من أكتوبر).
المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط
حسنا
ما حدث قد حدث
و في محافظتين متباينتين
نرجو التشديد على اطفالنا بالوقاية
و التدريب على الكمامة

No comments: