28 May, 2012

الانفلونزا الصيفية




الأنفلونزا الصيفية


لا ينبغي التعامل بإستهتار مع نزلات البرد الصيفية التي قد تتطور مع الإهمال إلى الإصابة بفيروس الأنفلونزا..
اهمال الانفلونزا الصيفية قد يتطور الى التهاب رئوي مما يستدعي غالباً الدخول للمستشفى بل و قد يتطور الامر الى تلقي العلاج بالرعاية المركزة..
هل كل ذلك قد يحدث في فصل الصيف؟!..
نعم..
فيروس الأنفلونزا موجود على مدار السنة، و ينتشر عن طريق الرذاذ المحمولة جواً مع ارتفاع حالات الإصابة في فصلي الخريف و الشتاء، و ذلك بالعطس والسعال، أو لمس العناصر التي كانت على اتصال مع هذه النوع من الافرازات..
 على سبيل المثال، إذا كان شخص ما مصاب بأنفلونزا و عطس في يده ثم يلمس مقبض الباب، يحدث أن مقبض الباب يصير ناقلا لفيروس الأنفلونزا للأشخاص الذين يلمسون المقبض بعد ذلك..
لذلك..  يجب أن تغسل يديك دائماً بعد العطس وقبل لمس وجهك أو تناول الطعام و الشراب و ذلك لمنع هذا النوع من انتقال فيروسات الأنفلونزا وغيرها..
و أعراض الأنفلونزا هي الحمى والرعشة والصداع والسعال والتهاب الحلق وسيلان الأنف وآلام في العضلات، وآلام في البطن والغثيان في بعض الأحيان أو إسهال..
 ويجب الحرص على شرب الكثير من السوائل، والنوم ما لا يقل عن 7-8 ساعات في الليلة، وتغطية الفم عند العطس أو السعال، وغسل اليدين.


Summer Influenza

The influenza virus is present year-round, with a higher prevalence in the fall and winter. It is spread by airborne droplets, such as from sneezing, coughing, or touching items that have been in contact with those type of secretions. For example, if someone with the flu sneezes into his hand and then touches a doorknob, then the doorknob can become a vector for transmitting the flu virus to people who touch it. You should always wash your hands after sneezing and before touching your own face or food, to prevent this type of transmission of the flu and other viruses. The flu shot helps to protect against contracting influenza, but unfortunately it does not offer 100% protection, due to annual changes in the genetic makeup of the flu virus. Typical symptoms of influenza are fever, chills, headache, cough, sore throat, runny nose, muscle aches, and sometimes abdominal pain and nausea or diarrhea. Other respiratory viruses can cause similar symptoms, without actually being influenza. Whether or not you have influenza, or just another type of virus, you should be sure to drink plenty of fluids, sleep at least 7-8 hours per night, cover your mouth when you sneeze or cough, and wash your hands.

2 comments:

Räumung said...

تسلم ايديك على الموضوع
Räumung - Räumung

entrümpelung wien said...

اتمنى لكم المزيد من التوفيق..
entrümpelung
entrümpelung
entrümpelung wien